أشاد محمد أبوتريكة، نجم منتخب مصر السابق، بحسام حسن المدير الفني للفراعنة بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا بنتيجة 3-1، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم.
هذا الفوز هو الأول لمصر في تاريخ المونديال، لتصدر المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط وتقترب بشدة من حسم التأهل للدور الثاني.وقال أبوتريكة عقب المباراة: 'حسام حسن واحد منا، إنه واحد من الشعب المصري. تعاملت معه عندما كان قائداً لمنتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2006 التي فزنا بها في القاهرة'.
وأضاف: 'أنا أحب حسام حسن على المستوى الشخصي، وهذا الجيل يدربه أيقونة، وأحب نجاح الأيقونات. تعاملت مع كل أعضاء هذا الجهاز الفني،
وحسام ليس أنانياً ويعطي دوراً لكل فرد معه'.وتابع أبوتريكة: 'حسام مستمتع بالأجواء في المونديال بعدما تخلص من ضغط كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، ويحقق حلمه الآن في كأس العالم. لديه عناصر تلعب كرة هجومية، وهو عموماً يحب الهجوم منذ أن كان لاعبا'.
وأكمل: 'للأسف كان الكثيرون يختصرون ما يقدمه حسام حسن في الروح، واليوم أثبت أنه يعتمد على التكتيك، وعرف كيف يعيد الفريق لوضعه الطبيعي في الشوط الثاني'.وخلال تحليل المباراة، أطلق أبوتريكة وعداً مثيراً عندما أكد أنه سيحلق شعره على 'الزيرو' في حال وصول مصر إلى نهائي كأس العالم.