اعترف محمد أبو الشامات، ظهير المنتخب السعودي، بفشل "الأخضر" في النسخة الحالية من كأس العالم، عقب وداع البطولة من دور المجموعات.وودع المنتخب السعودي بطولة كأس العالم من دور المجموعات،

عقب التعادل مع الرأس الأخضر سلبيًا، فجر السبت، على ملعب "إن أر جي" بمدينة هيوستن الأمريكية، في الجولة الثالثة والأخيرة.وقال أبو الشامات في تصريحات نقلها الصحفي السعودي عبدالله الحنيان،

عبر حسابه الشخصي على موقع "إكس": "نحن فشلنا في هذه البطولة في تحقيق التأهل، نعاتب نفسنا ونعتذر لجمهورنا في المقام الأول".وأضاف: "سوف نعمل على تطوير أنفسنا، فنحن نعاني من بعض الأمور التي تنقصنا كلاعبين سعوديين، ويجب علينا أن نطور أنفسنا،

لا سيما وأن هذا الجيل يشارك لأول مرة في كأس العالم".وأردف: "أقدر حزن الشعب السعودي، ولكن أقول لهم إن هذا الجيل يشارك لأول مرة في كأس العالم، لا تقسوا عليهم، حقكم فوق رؤوسنا من أصغر لأكبر شخص،

وسنعمل على التعلم من أخطائنا".واستطرد: "سنعمل على تعويضكم، أعلم أنكم قد سئمتم من الوعود، ولكن هذه هي كرة القدم، لا يمكن أن يأتي النجاح مرة واحدة،

ولكن يجب أن يتطور خطوة بخطورة، حتى يصل للنجاح المأمول".وواصل: "تقولون إن المنتخب السعودي لم يحقق شيئًا منذ 20 عامًا، لم نكن نحن موجودين منذ 20 عامًا، هذه هي ثاني بطولة لي مع المنتخب،

لا أبرر فشلي، ولكن سأتعلم أكثر، ومستعد للحساب، لأن هدفي إسعاد الشعب السعودي".وأتم: "هؤلاء اللاعبون منكم،

وكلهم غاضبون، لا تدخلوا في نوايا اللاعبين وتقولوا إنهم لا يريدون التأهل، لا، هم يريدون،

ولكن هناك أشياء بها بعض القصور، ونعمل على التعلم منها".