أعرب فيليب لام، قائد منتخب ألمانيا السابق، عن قناعته بضرورة إجراء تعديل في التشكيل الأساسي للمنتخب خلال مشاركته في كأس العالم 2026، داعيًا إلى إبعاد اللاعب ألكسندر بافلوفيتش وإعادة جوشوا كيميتش إلى مركزه الأصلي في خط الوسط.وقال لام إن خط الوسط كان غير مستقر بشكل لافت،
مشيرًا إلى أن بافلوفيتش لم يقدم مستوى مقنعًا في البطولة، حيث لاحظ عددًا كبيرًا من فقدان الكرة في مواقف بسيطة وضعفًا في اختيار المواقع المناسبة داخل الملعب.وأضاف أن كيميتش يجب أن يلعب في خط الوسط، وهو المركز الذي أبدع فيه على أعلى مستوى منذ نحو عشر سنوات مع المنتخب ونادي بايرن ميونخ، مما سيمنح الفريق استقرارًا أكبر ويتيح له المساهمة هجوميًا ودفاعيًا بتمريراته الطويلة.واعتبر لام أن فيليكس نميشا هو الخيار الأنسب إلى جانب كيميتش حاليًا،
وبالتالي يجب أن يكون بافلوفيتش خارج التشكيلة الأساسية. كما اقترح الدفع بفالديمار أنتون في مركز الظهير الأيمن، مؤكدًا أن إشراك كيميتش كظهير لا ينصف إمكانياته، وأن قيادته ونقاط قوته مطلوبة في وسط الملعب.يُذكر أن ألمانيا خسرت مباراتها الأخيرة في دور المجموعات أمام الإكوادور بنتيجة 2-1،
بعد أن كانت قد حسمت تأهلها بالفعل إلى دور الـ32، حيث تنتظرها مواجهة منتخب باراجواي مساء الاثنين المقبل.