وجّه الإسكتلندي ستيف نيكول، أسطورة نادي ليفربول، انتقادات لاذعة لمنتخب المغرب المشارك في كأس العالم 2026، مؤكداً أن الفريق لن يصل إلى نصف النهائي مجدداً.وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى دور الـ32 في وصافة مجموعته بفارق الأهداف فقط عن البرازيل المتصدرة،

بعد فوزه على إسكتلندا وهايتي، وتعادله مع منتخب السامبا. وقدم الفريق العربي أداءً مميزاً نال إشادات واسعة أمام البرازيل، حيث كان الأقرب للفوز.لكن نيكول لم يبد إعجاباً بأداء المغرب،

معتبراً أن الفريق لن يكرر إنجازه في نسخة 2022 عندما بلغ نصف النهائي. وقال: "لم يكن هناك أي اتساق مطلق في هذا الفريق عبر المباريات الثلاث. إنها مجرد لمحات من لعب رائع وأخرى سيئة جداً، وأحياناً يبدون غير مهتمين".وأضاف: "لم يظهروا لنا أي شيء يوحي بأنهم سيتنافسون فعلياً على اللقب.

بعد المباراة الأولى ضد البرازيل، قد يعتقد المشجع المغربي أن لديهم فرصة، لكن منذ ذلك الحين أشعر أنهم في تراجع".وتابع: "أعرف أنهم فازوا على إسكتلندا 1-0، لكنهم لم يكونوا مثيرين للإعجاب.

ولم يكونوا جيدين إلا عندما تعب لاعبو هايتي".وأشار نيكول إلى أنه يرى صعوبة في وصول المغرب إلى نصف النهائي، قائلاً: "أعتقد أنهم سيسقطون بصراحة. يمكنني رؤيتهم يصلون إلى ربع النهائي ربما، لكنني لا أراهم يتقدمون أكثر من ذلك".