تلقى المنتخب الإنجليزي ضربة قوية قبل ختام دور المجموعات في كأس العالم، بعد تأكد غياب الظهير الأيمن ريس جيمس، لاعب تشيلسي، عن مواجهة بنما المقررة اليوم السبت؛ بسبب إصابة في أوتار الركبة.
وتزداد الشكوك حول لحاقه بمباراة دور الـ32 المقررة الأربعاء المقبل في أتلانتا.وخضع جيمس، البالغ من العمر 26 عامًا، لبرنامج تأهيلي منفصل في مقر المنتخب بكانساس بعد شعوره بآلام متجددة في أوتار الركبة، مما أجبره على الغياب عن التدريبات الجماعية لليوم الثاني على التوالي.
ويملك اللاعب تاريخًا طويلًا مع الإصابات التي حرمته من المشاركة في بطولات كبرى، أبرزها كأس العالم 2022 في قطر، وبطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.ورغم مشاركته في أول مباراتين من البطولة الحالية أمام كرواتيا وغانا، فإن الإصابة الأخيرة أعادت المخاوف بشأن جاهزيته،
خاصة أنه خاض 26 مباراة فقط مع المنتخب الأول منذ ظهوره الدولي الأول.معضلة في مركز الظهير الأيمنيواجه المدرب توماس توخيل معضلة في مركز الظهير الأيمن، إذ يفكر في الاعتماد على دجيد سبنس، أو جاريل كوانساه كبديلين محتملين، بعد انسحاب تينو ليفرامينتو من القائمة واستبداله بتريفوه تشالوباه،
في قرار أثار استغراب الجماهير لعدم استدعاء ترينت ألكسندر أرنولد لاعب ريال مدريد.في المقابل، شارك ديكلان رايس في تدريبات اليوم رغم معاناته من مشاكل عضلية في أوتار الركبة والظهر وتمزق بسيط في عضلة الساق، بينما يدرس توخيل إراحته لتفادي الإيقاف في حال حصوله على بطاقة صفراء جديدة. كما يعاني إليوت أندرسون من بعض المتاعب البدنية،
لكنه مرشح للبدء أساسيًا أمام بنما.