ارتفعت معظم مؤشرات أسواق الأسهم في منطقة الخليج خلال التعاملات المبكرة ليوم الخميس، مدفوعة بتحسن معنويات المستثمرين عقب توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار مؤقت بين الولايات المتحدة وإيران، ما أسهم في إعادة فتح الممرات الملاحية في مضيق هرمز.قاد المؤشر الرئيسي لسوق دبي المالي المكاسب الخليجية بصعوده بنسبة 0.8%، بفضل أداء قوي لقطاعات العقارات والصناعة والخدمات المالية.
وصعد سهم إعمار العقارية بنسبة 2%، وارتفع سهم بنك إمارات دبي الوطني بنسبة 1.3% بعد إتمامه الاستحواذ على حصة أغلبية في بنك آر بي إل الهندي باستثمار أولي بلغ 2.75 مليار دولار. كما قفز سهم العربية للطيران بنسبة 3.8%، وصعد سهم سوق دبي المالي بنسبة 4% بعد تجاوز القيمة السوقية الإجمالية للسوق حاجز التريليون درهم لأول مرة تاريخياً.أما في أبوظبي،
فزاد مؤشر سوقها المالية بنسبة 0.5% بدعم من صعود سهم مجموعة ألفا ظبي القابضة بنسبة 3.3% وسهم الدار العقارية بنسبة 2%. وفي السعودية، سجل المؤشر الرئيسي لتداول ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.1% مدعوماً بقطاعات المواد الأساسية والعقارات والخدمات المالية. وارتفع سهم شركة الطاقة السعودية بنسبة 1.7%،
وقفز سهم الشركة الطبية التخصصية بنسبة 4.6% بعد فوزه بمشروع من وزارة الصحة بقيمة 3.8 مليار ريال، بينما تراجع سهم أرامكو السعودية بنسبة 0.4%.ولم يشهد مؤشر بورصة قطر تغيراً يذكر، حيث حدت مكاسب سهم صناعات قطر البالغة 0.8% من أثر انخفاض سهم بنك قطر الوطني (QNB) الذي تراجع بنسبة 0.6%.