ألقى رئيس كوريا الجنوبية، لي جاي ميونج، باللوم في خروج منتخب بلاده من كأس العالم 2026، على المحسوبية في التعيينات الإدارية.وذكرت وكالة رويترز للأنباء،
أن الرئيس الكوري، هاجم أيضًا المدرب هونج ميونج بو، مطالبًا في الوقت ذاته بإجراء تحقيق شامل تقوده وزارة الرياضة في أداء المنتخب بمونديال 2026.وفشل المنتخب الكوري الجنوبي، في بلوغ دور 32 لكأس العالم،
بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، التي ضمت المكسيك وجنوب أفريقيا والتشيك.وقال لي جاي ميونج، عبر حسابه على موقع إكس "لست متفاجئاً فقط من هذه النتيجة غير المتوقعة، بل إنني مذهول تماما".وأضاف "لقد ثبت مرة أخرى أن القرارات المتعلقة بالتعيينات هي كل شيء.
عندما تُمنح الأولوية لمنطق نحن ضد هم، على حساب الكفاءة، ويتم اختيار شخص غير كفء كقائد، فإن النتيجة تكون واضحة كوضوح الشمس".وكانت إعادة تعيين هونج،
مديراً فنياً للمنتخب الكوري في عام 2024 قد أدت بالفعل إلى اتهامات بالمحسوبية والافتقار إلى الشفافية في عملية التوظيف من قِبل وسائل الإعلام الكورية.وتابع رئيس كوريا الجنوبية "السبب وراء إمكانية حدوث مثل هذه التعيينات الفاشلة، التي تعجز عن التمييز بين المصالح العامة والخاصة، وتُقدم المكاسب الشخصية على الصالح العام، هو أنه من المستحيل أو من الصعب مراقبة وفحص ومحاسبة أولئك الذين يملكون سلطة التعيين".وشدد "الفشل في التأهل،
والذي ترك الجمهور يشعر بالإحباط، يبدو أنه نتيجة لإخفاقات تنظيمية وإدارية في اختيار الأفراد".وأتم "أطلب من وزارة الرياضة، إجراء تحقيق شامل في الظروف الدقيقة لهذه الواقعة، وتحليل أسبابها،
وتطوير تدابير لمنع تكرارها وضمان التحسين".