أقرت وزارة الطاقة الأمريكية إقراض شركة طاقة 500 ألف برميل من النفط الخام من احتياطي البترول الاستراتيجي، ما يمثل نحو 1.25% من المعروض الحكومي، في أحدث تخصيص ضمن جهود إدارة الرئيس دونالد ترمب لكبح أسعار الوقود.وكانت الإدارة قد وافقت في مارس الماضي على سحب 172 مليون برميل من الاحتياطي، بالتنسيق مع وكالة الطاقة الدولية،

ضمن خطة سحب 400 مليون برميل للسيطرة على الأسعار التي ارتفعت بشكل حاد بعد اندلاع الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران في 28 فبراير.وقد منحت واشنطن حتى الآن عقودًا لإقراض نحو 133 مليون برميل. وفي 10 يونيو، أعلنت الوزارة عن أحدث عروض السحب، ساعية لإقراض شركات الطاقة نحو 40 مليون برميل.

وحصلت شركة فيتول لتجارة الطاقة على عقد لاقتراض 500 ألف برميل.آلية الإقراض والعوائديلزم النظام الشركات المقترضة بإعادة الكميات الأصلية مع دفع علاوات تصل إلى 24% على شكل نفط إضافي. وتؤكد الوزارة أن هذا النظام يسهم في استقرار الأسواق دون أي تكلفة على دافعي الضرائب الأمريكيين.ويقول وزير الطاقة كريس رايت إن ما بين 35 و40 مليون برميل من النفط الإضافي ستعاد خلال العامين الحالي والمقبل كعلاوات. وانخفضت أسعار النفط مؤخرًا وسط تراجع المخاوف بشأن الإمدادات بعد توقيع واشنطن وطهران اتفاقًا لوقف إطلاق النار لمدة 60 يومًا.