أغلق مؤشر السوق السعودية الرئيسي تعاملات الخميس على انخفاض بنسبة 0.7%، خاسراً 74 نقطة ليستقر عند 10933 نقطة، وهو أدنى إغلاق منذ أكثر من أسبوعين. بلغت قيم التداولات الإجمالية نحو 4.2 مليار ريال،
وجاء الأداء متماشياً مع تراجع أسواق الخليج المتأثرة بانخفاض أسعار النفط وارتفاع احتمالات رفع الفائدة الأميركية، بالإضافة إلى استمرار الضغوط على شهية المخاطرة في الأسواق العالمية.تراجع سهم أرامكو السعودية بنسبة 1% ليغلق عند 26.14 ريال، متزامناً مع الهبوط المستمر في أسعار النفط عالمياً. كما أغلق سهما المملكة القابضة وبرغرايززر عند 11.67 ريال للأول بتراجع 3%،
و7.41 ريال للثاني بتراجع 1%، وذلك عقب انتهاء أحقية التوزيعات النقدية.ضغطت عمليات بيعية على عدد من الأسهم العقارية والصناعية، حيث هبطت أسهم دار الأركان والمصافي وفيبكو والتطويرية الغذائية وبوان ومكة وتبوك الزراعية ودي بي إس بنسب تراوحت بين 4% و6%. في المقابل،
ارتفع سهم مصرف الراجحي بنسبة 1% ليغلق عند 66.35 ريال، مدعوماً بعمليات شراء انتقائية في القطاع المصرفي.قفز سهم سبكيم العالمية بنسبة 5% ليغلق عند 14.70 ريال، بعد إعلان الشركة موافقة وزارة الطاقة على تخصيص اللقيم اللازم لإنشاء مصنع ميثانول جديد. وتصدر سهم نسيج قائمة الأسهم الرابحة مرتفعاً بنسبة 10%.
يأتي هذا التراجع امتداداً لأداء الجلسة السابقة، في ظل استمرار تأثير أسعار النفط والسياسة النقدية الأميركية على اتجاهات السوق المحلية.