أطلقت إدارة نادي الهلال السعودي حملة لإعادة هيكلة الفريق الأول لكرة القدم، بعد موسم لم يحقق خلاله سوى لقب كأس الملك، بينما أخفق في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا. تأتي هذه التحركات في فترة الانتقالات الصيفية،
بهدف تعزيز فرص الفريق في المنافسة على جميع البطولات في الموسم المقبل.قائمة المغادرينقررت الإدارة التخلص من ثلاثة لاعبين أجانب، على رأسهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، بالإضافة إلى الأوروغوياني داروين نونيز والبرازيلي ماركوس ليوناردو. وبعد هذه التغييرات،
لن يبقى أي مهاجم أجنبي في الفريق سوى الفرنسي قادر ميتي.وكانت إدارة الهلال قد أجرت عدة صفقات في الميركاتو الشتوي الماضي، لكن الأداء لم يرقَ إلى مستوى التطلعات، مما أثار انتقادات جماهيرية حادة طالبت برحيل بعض النجوم والمدرب الإيطالي سيموني إنزاجي.