لم تمر الخسارة الثقيلة أمام المنتخب الإسباني مرور الكرام داخل الأوساط الرياضية السعودية، حيث أطلق فهد الهريفي، أسطورة نادي النصر، انتقادات حادة تجاه فهد المفرج المدير الرياضي للمنتخب.

ويعود سبب الانتقادات إلى تصرف للمفرج قبل صافرة بداية المباراة بلحظات، حيث ظهر في مقطع فيديو متداول وهو يخاطب اللاعبين داخل أرض الملعب بعد التقاط الصورة الجماعية، وقبل أن يطلق الحكم صافرة البداية.توقيت غير مناسبوخلال تعليقه على المشهد، استنكر الهريفي توقيت دخول المفرج،

مؤكدًا أن اللاعبين لم يكونوا مركزين معه، فبعضهم كان يؤدي حركات الإحماء وآخرون منشغلون ببداية اللقاء. وقال الهريفي: "أستغرب هذا التصرف، لم يكن الوقت ولا المكان مناسبين،

وكان بإمكانه الانتظار حتى عودة اللاعبين إلى غرفة الملابس".وأضاف بلهجة استنكارية: "لا أعرف ما الهدف من هذا التصرف، هل أراد أن يُظهر للجميع أنه يؤدي دوره؟ أنا أحترمه كثيرًا لكن ما كان عليه أن يفعل ذلك". واختتم الهريفي حديثه محملاً المفرج جزءًا من مسؤولية الأداء المخيب للمنتخب السعودي في المونديال حتى الآن.