تراجعت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج في بداية تعاملات اليوم الخميس، متأثرة بانخفاض أسعار النفط وارتفاع توقعات تشديد السياسة النقدية الأميركية خلال الفترة المتبقية من العام.جاءت الضغوط على الأسواق بعد استمرار هبوط أسعار النفط إلى مستويات تقترب من تلك المسجلة قبل اندلاع الحرب الأخيرة بين إيران والولايات المتحدة وإسرائيل، مع توقعات بزيادة الإمدادات من الشرق الأوسط بعد استئناف الملاحة عبر مضيق هرمز عقب اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب.في السعودية، انخفض المؤشر الرئيسي "تاسي" بنسبة 0.3 في المائة بضغط من تراجع سهم البنك الأهلي السعودي بنحو 0.5 في المائة.
أما المؤشر القطري فاستقر وسط تداولات متذبذبة، في حين تراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.2 في المائة متأثراً بهبوط سهم بنك دبي الإسلامي بنسبة 1.2 في المائة. كما انخفض مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.3 في المائة خلال التعاملات المبكرة.وتزايدت رهانات المستثمرين على رفع أسعار الفائدة الأميركية خلال العام الحالي، في ظل استمرار الضغوط التضخمية الناتجة عن تداعيات الحرب،
إلى جانب تمسك مجلس الاحتياطي الفيدرالي بنهج متشدد تجاه السياسة النقدية. وتشير تقديرات الأسواق إلى توقع تنفيذ ثلاث زيادات في أسعار الفائدة، مع ترجيح رفعها خلال اجتماع سبتمبر المقبل.وتكتسب قرارات السياسة النقدية الأميركية متابعة واسعة في أسواق الخليج، نظراً لارتباط معظم عملات المنطقة بالدولار الأميركي،
مما يجعل تحركات الفائدة عاملاً مؤثراً في السيولة والاستثمارات في الأسواق المالية الخليجية.