تم تمديد مذكرة التفاهم الموقعة بين مجموعة اتصالات سعودية وشركة مستقبل الذكاء الاصطناعي "هيوماين"، لتأسيس مشروع مشترك، لمدة ستة أشهر إضافية تبدأ من 18 يونيو الحالي. وجاء هذا التمديد بعد انتهاء المدة الأصلية للمذكرة،
ورغبة من الطرفين في استمرار التنسيق والتفاوض، نظراً لأهمية المشروع الاستراتيجية وحجمه، وما يتطلبه من استكمال إجراءات تنظيمية وتشغيلية.ويهدف المشروع المشترك، الذي سيتم تأسيسه عبر إحدى الشركات التابعة للمجموعة،
وهي شركة المراكز الرقمية للبيانات والاتصالات "سنتر 3"، إلى إنهاء المفاوضات النهائية والمتطلبات كافة، تمهيداً لتوقيع الاتفاقية الرسمية وفق الخطة المستهدفة. وأشارت المجموعة إلى أن الفترة الماضية شهدت تقدماً ملموساً في مناقشة الجوانب التجارية والتشغيلية والتنظيمية للمشروع.وأكدت المجموعة أنه لا يوجد أثر مالي جوهري حالياً نتيجة هذا التمديد،
مع التعهد بالإعلان عن أي تطورات مهمة لاحقاً. وكان الإعلان الأول عن توقيع المذكرة قد تم في ديسمبر من العام الماضي 2025.