أكد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه لم يلعب من أجل التعادل في مباراة إيران بكأس العالم 2026، مشيراً إلى أنه لا يخشى مواجهة أي من عمالقة البطولة.وخرج منتخب مصر بتعادل ثمين أمام إيران 1-1 اليوم السبت في الجولة الختامية من المجموعة السابعة،

ليضمن التأهل في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، خلف بلجيكا المتصدر بفارق الأهداف. ويواجه الفريق نظيره الأسترالي يوم الجمعة المقبل في دور الـ32، وفي حال التأهل سيلتقي الفائز من مواجهة الأرجنتين والرأس الأخضر.ورداً على سؤال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة حول ما إذا كان المنتخب لعب على التعادل منذ خروج محمد صلاح المصاب في الشوط الثاني،

قال حسن: "كنا الطرف الأفضل في المباراة سواء بوجود صلاح أو بعد استبداله، سيطرنا على اللقاء حتى إصابة أحمد فتوح، وكنا الأقرب للفوز". وأضاف: "لعبنا من أجل الفوز وفعلنا كل شيء،

لم أفكر في الخصم المقبل، لو واجهت البرازيل أو ألمانيا أو الأرجنتين أو حتى بلجيكا مجدداً بلا خوف".وشدد المدرب المصري على أن جميع المنتخبات المتأهلة لكأس العالم قوية، وأن أستراليا أثبتت جدارتها ببلوغ الدور الثاني. واختتم قائلاً: "أي فريق ضمن الصعود قبل المباراة كان بإمكانه اللعب بطريقة دفاعية،

لكننا لم نفعل ذلك".وعن الإصابات التي ضربت الفريق، علق: "نعاني من إصابات عديدة، لكن لو خشيت من غياب أي لاعب فإني لا أصلح لتدريب المنتخب، لدي لاعبون كبار يمكنهم تعويض الغيابات".

وشهدت المباراة إصابة محمد صلاح وأحمد فتوح، إضافة إلى إصابة حسام عبد المجيد وحمدي فتحي في مباراة نيوزيلندا السابقة. كما تأكد غياب مهند لاشين عن مواجهة أستراليا بسبب الإيقاف.وحول سجدته بعد إلغاء هدف إيران في الوقت بدل الضائع بداعي التسلل، قال: "للوهلة الأولى رأيت خطأ لصالح مصطفى شوبير وتسللاً على لاعب إيران،

سجدت شكراً لله بعد إلغاء الهدف لأني أرفض الهزيمة، ولأني سعيت للتأهل دون خسارة".