عبر حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن ثقته الكاملة في اللاعبين قبل مواجهة أستراليا في دور الـ32 من كأس العالم 2026، مؤكداً أنه لا يشعر بالقلق رغم الإصابات التي ضربت الفريق.وقال حسام حسن في تصريحات له: «أبارك للشعب المصري والوطن العربي وأفريقيا،
لأننا نمثلهم في المونديال، وأخص بالتهنئة الجماهير المصرية في كل أنحاء العالم». وأضاف: «الحمد لله على الصعود، وكدنا أن نتصدر المجموعة بفارق الأهداف،
لكننا كنا مسيطرين على المباراة بشكل جيد لولا خسارتنا للاعب أحمد فتوح بسبب الإصابة».وتابع: «سنبذل قصارى جهدنا في المباراة المقبلة رغم الإصابات وإيقاف مهند لاشين، وحتى لو خسرنا ستة لاعبين، فإن معنا قائمة تضم 26 لاعباً جاهزاً». وأوضح بخصوص إصابة محمد صلاح: «لا نعلم حتى الآن طبيعة إصابته قبل الفحص،
لكنه شعر بشيء ما خلال المباراة وطلب الاستبدال، وسنتأكد من حالته وحالة أحمد فتوح، وأتمنى عودة حمدي فتحي».واختتم: «أقول للجميع إن معي في المنتخب وحوشاً، وسنكون عند حسن ظنهم،
ولا أشعر بالقلق من الغيابات، وأدعو الجميع للتفاؤل، لأنني أثق في جميع اللاعبين. واجهنا إسبانيا والسعودية في ظل غيابات،
وعانينا من الإصابات في التصفيات، لكنني أطمئن الجميع، فإذا كنت أقلق من الغيابات فلا يصح أن أكون مدرباً لمصر».وكان منتخب مصر قد حسم تأهله إلى دور الـ32 بعد تعادل إيجابي مع إيران 1-1 ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات. تقدم محمود صابر لمصر في الدقيقة الخامسة بعد تسديدة من محمد صلاح اصطدمت بدفاع إيران،
لتصل الكرة أمام صابر الذي سددها بقوة بين قدمي الحارس الإيراني. واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصر في الدقيقة التاسعة بعد خطأ من محمد عبد المنعم، لكن مصطفى شوبير تصدى لها ببراعة. وأدرك المنتخب الإيراني التعادل بعد تسديدة قوية من ميلاد محمدي ارتدت من الحارس شوبير ليكملها رامين رضائيان في الشباك.