تواصل الأجهزة الأمنية في ولاية البحر الأحمر جهودها الحازمة لمكافحة المخدرات وتجفيف منابعها، حيث شنت قوة مشتركة مساء اليوم حملة أمنية واسعة النطاق في منطقة سوق ليبيا، بمشاركة جميع الوحدات النظامية بالولاية وتحت إشراف مدير إدارة مكافحة المخدرات.استهداف معاقل المروجيناستهدفت الحملة أوكار عناصر إجرامية تنشط في ترويج وبيع المخدرات، وكانت تتعمد ارتداء أزياء القوات النظامية والمساندة بهدف التمويه وإعاقة العدالة.

ضمت القوة المشاركة 20 ضابطاً و239 من ضباط الصف والجنود، مدعومين بـ39 مركبة، في إطار خطة محكمة لمحاربة الظاهرة وفرض هيبة الدولة.وقعت اشتباكات عنيفة عندما واجهت القوة مقاومة شرسة من مروجي المخدرات، أسفرت عن مقتل أحدهم وإصابة اثنين آخرين بجروح طفيفة.

تمكنت القوات بعدها من فرض السيطرة الكاملة على المنطقة وتمشيطها بدقة، وأسفرت الحملة عن اعتقال 15 متهماً وضبط 4 دراجات نارية.تم فتح بلاغات قانونية ضد المتهمين، حيث وجهت تهمة حيازة المخدرات (المادة 20أ) لأربعة منهم، فيما وجهت تهم جنائية أخرى (المواد 69/113/20/13) لعشرة آخرين.

واستكملت القوة عمليات التمشيط في منطقة الكسارة للتأكد من خلوها من العناصر الإجرامية.أكدت شرطة ولاية البحر الأحمر أن الأوضاع هادئة ومستقرة، ولم تسجل أي خسائر في صفوف القوة أو آلياتها، مشيدة بجهود القوات المشتركة. وشددت لجنة أمن الولاية على أنها ستتعامل بأقصى درجات الحزم والردع مع أي تفلت أمني أو أنشطة إجرامية،

معتبرة السلم الاجتماعي خطاً أحمر، ومؤكدة عدم التسامح مع أي ممارسات تهدد الأمن القومي والتعايش السلمي.