أبرمت شركة سعودية تعمل في قطاع إدارة خدمات المياه اتفاقية شراكة بين القطاعين العام والخاص مع شركة مساهمة محلية في أوزبكستان، بهدف تأهيل وتشغيل وصيانة محطة زامين لمعالجة المياه في منطقة جيزاخ.وتبلغ القيمة التقديرية الإجمالية للاتفاقية نحو 105 ملايين دولار (394 مليون ريال)، على أن تُحدد القيمة النهائية بعد إصدار المرسوم الحكومي الخاص بالمشروع وفق الأنظمة المحلية. وتمتد مدة العقد إلى 25 عاماً،
تشمل أعمال تطوير للمحطة القائمة، إضافة إلى تشغيلها وصيانتها بطاقة تصميمية تبلغ 50 ألف متر مكعب يومياً.أثر مالي منتظرأكدت الشركة أن هذه الاتفاقية تدعم خطط النمو والتوسع المستدام عبر إيرادات تعاقدية طويلة الأجل. وأشارت إلى أن الأثر المالي المتوقع سينعكس إيجاباً على نتائجها عند بدء التشغيل في الربع الأول من عام 2027.يُذكر أن سهم الشركة سجل ارتفاعاً بنحو 1% في التعاملات المبكرة ليصل إلى 15.33 ريال. وتواصل الشركة العمل على بقية المشروعات المدرجة ضمن ملحق اتفاقية التطوير،
على أن تعلن عن أي تطورات جوهرية في حينها.