تخطط شركة إس كيه هاينكس الكورية الجنوبية، ثاني أكبر منتج لرقائق الذاكرة في العالم، لجمع ما يصل إلى 45.45 تريليون وون (نحو 29.43 مليار دولار) عبر إدراج إيصالات إيداع أميركية في بورصة ناسداك في العاشر من يوليو. يهدف الطرح إلى توسيع قاعدة المستثمرين ودعم الطاقة الإنتاجية لرقائق الذكاء الاصطناعي.أوضحت الشركة أن العائدات ستُستخدم في إنشاء مصنع لرقائق أشباه الموصلات في مدينة يونغين،
ومصنع متقدم للتغليف في تشونغجو، إضافة إلى شراء معدات تصنيع متطورة تشمل أجهزة الطباعة بالأشعة فوق البنفسجية القصوى. كل عشر شهادات إيداع أميركية تعادل سهماً عادياً واحداً.يدير الطرح مجموعة من البنوك العالمية، وإذا تم التسعير عند الحد الأعلى للنطاق المستهدف،
سيكون هذا أكبر إصدار لشهادات الإيداع الأميركية على الإطلاق، متجاوزاً طرح شركة علي بابا البالغ 21.8 مليار دولار في عام 2014.تُعد إس كيه هاينكس مورداً رئيسياً لرقائق الذاكرة عالية النطاق الترددي المستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي لدى شركات مثل إنفيديا وغوغل. وقد برزت الشركة كأحد أبرز المستفيدين من طفرة الذكاء الاصطناعي، مما جعلها الأعلى قيمة في كوريا الجنوبية متقدمة على سامسونغ إلكترونيكس.