أثار مارسيلو بيلسا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، الجدل بانفعاله الشديد عقب خروج فريقه من البطولة، بعدما فقد أعصابه خلال المقابلة التلفزيونية السريعة التي تلت الخسارة أمام إسبانيا.وبدا أن خروج منتخب أوروجواي أثر عليه بصورة أكبر من المعتاد،
حيث صرخ في وجه الصحفيين الذين كانوا ينتظرون إجراء اللقاء معه، قائلًا: هيا.. ابدأوا الآن! واتسمت إجاباته بالجفاء،
قبل أن ينهي حديثه بعبارة العفو بنبرة غاضبة.واستمر غضبه بعد مغادرته أرضية الملعب، حيث رد باقتضاب على سؤال حول سبب استبدال الحارس فرناندو موسليرا، قائلًا: هو من قرر الخروج. وعندما تكرر السؤال،
أنهى النقاش بقوله: لقد أجبت عن ذلك بالفعل.