أكد نجم المنتخب السعودي السابق أن حصيلة نقطتين فقط من ثلاث مباريات في بطولة كأس العالم 2026 لا تستدعي الدهشة، مشددًا على أن هذه النتيجة تُعد إيجابية قياسًا بالمستوى الفني الحالي للفريق والأزمات التي يعاني منها منذ سنوات.وودع المنتخب السعودي البطولة من دور المجموعات بعدما تعادل مع أوروغواي والرأس الأخضر، وخسر أمام إسبانيا، مكتفيًا بنقطتين فقط،
في ظل انتقادات واسعة للأداء المتواضع.وقال اللاعب السابق في تصريحات له: "هذا أقصى ما عندنا، وأرى أن الخروج بنقطتين أمر إيجابي، فكان من الممكن أن نخسر أمام أوروغواي والرأس الأخضر أيضًا، لذلك يجب أن ننظر إلى الواقع كما هو".وأضاف أن ما يعيشه المنتخب السعودي ليس جديدًا،
موضحًا أن "الأخضر" لم يعد قادرًا على المنافسة على البطولات الكبرى منذ سنوات، بعد خسارة جميع الألقاب التي نافس عليها، بما في ذلك كأس الخليج، مما يعكس حجم التراجع في الكرة السعودية.وأشار إلى أن المشكلة الحقيقية تبدأ من الإعداد والتأسيس،
مؤكدًا أن المنظومة بأكملها تحتاج إلى مراجعة، بقوله: "الكتاب ظاهر من عنوانه، كل شيء خطأ في خطأ، ونحن نسير في طريق مظلم،
ولا مشكلة في الخسارة لكن يجب أن يكون هناك شكل فني واضح داخل الملعب".وتساءل: "نحن لا نمتلك القدرة على إسقاط إندونيسيا، فكيف نقارع إسبانيا والمنتخبات الكبرى؟". واختتم بالاستفسار عن غياب المواهب، قائلًا: "أين المواهب؟
لا يعقل أن الكرة السعودية لا تمتلك موهبة أو اثنتين تستطيعان قيادة المنتخب في المستقبل"، مطالبًا بإعادة النظر في آليات تطوير اللاعبين.