اتهم قائد المنتخب الإيراني مهدي طارمي الاتحاد الدولي لكرة القدم والسلطات الأمريكية بالسعي لإقصاء بلاده من كأس العالم 2026، وذلك عقب التعادل مع مصر بهدف لمثله، مما قلص فرص التأهل لدور الـ32.وقال طارمي في تصريحات عقب المباراة: "نشعر أن الفيفا والسلطات الأمريكية تريد إقصاءنا من البطولة"، وانتقد رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو مباشرة،
مشيرًا إلى أنه وعد بحل المشكلات بعد المباراة الأولى لكنه لم يفعل شيئًا.وأشار المهاجم الإيراني إلى مشكلات لوجستية خانقة، منها عدم حصول أعضاء الجهاز الفني على تأشيرات دخول، وإجبار الفريق على رحلات مرهقة بين المباريات. وأضاف: "هذه الكأس كارثة،
لا يمكننا المنافسة في هذه الظروف، وهذا ليس عادلًا".من جانبه، اتهم المدير الفني أمير قلنوي الدولة المضيفة بحرمان فريقه من حقوقه الأساسية، قائلًا إن السماح لهم بالوصول قبل أسبوعين كان سيجعلهم أكثر استعدادًا بدنيًا.وعلى الصعيد الميداني،
ألغى حكم الفيديو المساعد هدفًا لإيران في الوقت بدل الضائع بداعي التسلل بفارق ضئيل، ليزداد الإحباط بعد إهدار طارمي لركلة جزاء. وتحمل القائد الإيراني المسؤولية قائلًا: "إذا خرجنا من البطولة، فسيكون ذلك خطئي".وتنتظر إيران نتائج المجموعات الأخرى لحسم مصيرها،
وسط جدل واسع حول عدالة الظروف التي تنافس فيها المنتخبات.