صرح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، خلال مقابلة رياضية، برغبته المازحة في خسارة لاعبي ريال مدريد المشاركين في كأس العالم، ليتمكنوا من العودة سريعاً إلى فترة الإعداد للموسم الكروي الجديد.

وقال مورينيو: «أتمنى أن يخسر لاعبو ريال مدريد في المونديال، ويذهبوا في إجازة، لأنني أريد استعادة خدماتهم للمشاركة في فترة الإعداد للموسم الجديد».تطور الشخصية التدريبيةتطرق المدرب البرتغالي خلال الحوار إلى تطور شخصيته التدريبية، مؤكداً أنه يختلف كثيراً عن الشخص الذي تولى تدريب ريال مدريد لأول مرة.

وأضاف: «عندما كنت أصغر سناً، كنت أكثر اندفاعاً بكثير. لم أكن أفكر فيما سأقوله أو في عواقب كلامي. ومع الخبرة،

تتعلم كيف تتحكم في مشاعرك بطريقة مختلفة، لكن دون أن تفقد طبيعتك. لا أستطيع أن أفقد هويتي».طموح تدريب المنتخباتكشف مورينيو عن رغبته في خوض تجربة تدريب أحد المنتخبات الوطنية مستقبلاً، مشيراً إلى أن بيئته الطبيعية هي كرة القدم على مستوى الأندية،

حيث يحب التدريب اليومي وخوض المباريات بشكل مكثف. لكنه استدرك قائلاً: «عندما أشاهد الأجواء العاطفية في كأس العالم أو بطولة أوروبا، أشعر بأنها تجربة أود خوضها».