التقى وكيل وزارة الخارجية السودانية، في مقر الوزارة بموسكو، مع مدير عام التعاون الدولي بوزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية، رئيس الجانب الروسي في اللجنة الوزارية المشتركة.وبحث اللقاء سبل دفع التعاون الاقتصادي بين البلدين استناداً إلى مخرجات الدورة الثامنة للجنة المشتركة التي عُقدت في سبتمبر 2025،
وتغطي قطاعات حيوية تشمل الطاقة والبنية التحتية والموانئ والمعادن والتحول الرقمي والأمن السيبراني.وأعرب الوكيل عن تطلع السودان إلى مشاركة فاعلة من الشركات الروسية في مرحلة إعادة الإعمار، معرباً عن أمله في انعقاد الدورة التاسعة للجنة بالخرطوم قريباً، ومشدداً على التزام الوزارة بتقديم الدعم السياسي لتنفيذ المشروعات المشتركة.من جانبه، أشاد المسؤول الروسي بمستوى العلاقات الاقتصادية،
مؤكداً استعداد موسكو لعقد الدورة المقبلة في الخرطوم والعمل على رفع معدلات التبادل التجاري بما يخدم مصالح البلدين.