في خطوة تهدف إلى تعزيز أمن الطاقة المحلي وسط تصاعد التوترات، تقدّمت شركة النفط الروسية الكبرى بمقترح إلى الرئيس يقضي بإلزام الشركات المنتجة بتخصيص ما لا يقل عن 30% من إنتاجها الخام لتكريره داخل البلاد.يأتي هذا الاقتراح في ظلّ تزايد الهجمات التي تستهدف منشآت الطاقة الروسية، مما تسبب في اضطرابات كبيرة بإمدادات الوقود. وقد وجّه الرئيس فلاديمير بوتين نائب رئيس الوزراء لمتابعة المقترح ودراسته.يُشار إلى أن روسيا،

ثالث أكبر منتج للنفط عالمياً، توقفت عن نشر معظم بيانات الإنتاج والتصدير منذ بداية النزاع في عام 2022. وفي تطور لاحق، أعلن نائب رئيس الوزراء أن البلاد تدرس فرض حظر على صادرات الديزل،

مع احتمالية استيراد الوقود لتغطية العجز.