أعلنت القوة المشتركة تحرير منطقة أبوقمرة بالكامل في شمال دارفور، بعد معارك عنيفة خاضتها إلى جانب القوات المسلحة والمقاومة الشعبية استمرت من ساعات الصباح الأولى وحتى المساء.أسفرت العمليات العسكرية عن تكبيد المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث تم تدمير وإحراق عدد من العربات القتالية والاستيلاء على أخرى، فيما لاذت عناصر المليشيا بالفرار في مواجهة بسالة القوات المشتركة وثباتها.