كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن مبادرة قطرية لدعم القطاع الصحي، تتضمن إجراء 2500 عملية عيون مجانية لمواطني الولاية، إلى جانب خطة لإجراء 100 ألف عملية عيون مجانية على مستوى السودان خلال خمس سنوات.جاء ذلك خلال اجتماع عُقد اليوم مع مؤسسة البصر الخيرية ومستشفى حمد الدولي، لبحث سبل تعزيز خدمات العيون في السودان،

بحضور عدد من المسؤولين والخبراء، بينهم المدير الإقليمي للمؤسسة، ورئيس قسم العيون بالمستشفى، واستشاري العيون بوزارة الصحة القطرية،

وممثل المؤسسة بولاية الخرطوم، واختصاصي عيون.وأعرب وزير الصحة المكلف بالولاية عن شكره لدولة قطر على دعمها المتواصل للسودان، خاصة في الظروف الراهنة، مثمناً دور مؤسسة البصر الخيرية في تقديم الخدمات الصحية.

وأكد أن الوزارة تعمل على إعادة بناء وتأهيل مستشفى العيون بالخرطوم، تمهيداً لافتتاحه خلال الأسابيع المقبلة، ورحب بمبادرة إجراء 2500 عملية مجانية.من جانبه، أكد المدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية أن المشروع يمثل إضافة مهمة لخدمات العيون،

ويأتي لدعم القطاع الصحي وتخفيف معاناة المرضى. وأوضح رئيس قسم العيون بمستشفى حمد الدولي أن التنفيذ سيبدأ قريباً، مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف إجراء 100 ألف عملية مجانية خلال خمس سنوات، بالتعاون مع المؤسسة،

دعماً للأشقاء في السودان وتعزيزاً للرعاية الصحية المتخصصة.