صرّح وزير النقل البحري الهندي سارباناندا سونوال بأن ثلاث ناقلات نفط ترفع العلم الهندي أتمت عبور مضيق هرمز بسلام، محمّلة بأكثر من 860 ألف طن متري من النفط و94 بحاراً هندياً، في طريقها إلى الهند.وذكر سونوال أن الناقلات الثلاث هي "ديش فايبهاف" و"ديش فيبور" و"سانمار هيرالد"، وقد عبرت المضيق دون وقوع أي حوادث.
يأتي هذا بعد توقيع واشنطن وطهران اتفاقاً مؤقتاً لوقف إطلاق النار يوم الأربعاء، مما أدى إلى انتعاش شحنات النفط عبر المضيق يوم الجمعة، واستعداد منتجي الخليج لزيادة الصادرات.يُذكر أن 13 شحنة هندية كانت عالقة في مضيق هرمز قبل عبور هذه الشحنات. وأكد سونوال أن الوزارة تنسق بنشاط مع جميع الجهات المعنية لضمان السلامة التامة للبحارة الهنود وحماية خطوط الطاقة الحيوية.